التعليم

يلا قدم دلوقتي.. تنسيق الشهادات المعادلة 2025 والحد الأدنى للقبول بكل كلية

ازداد السؤال حول تنسيق الشهادات المعادلة 2025 حيث تعتبر من المراحل المهمه لدى بعض الناس الذين يودون استكمال تعليمهم عقب الانتهاء من دراستهم في الجامعة، سوف نتعرف في هذه المقالة عبر موقعنا الاخباري “خبر صح” عن تنسيق الشهادات المعادلة لعام 2025 والكليات التي تعطي هذا التنسيق.

تنسيق الشهادات المعادلة 2025

بعد ازدياد السؤال عن تنسيق الشهادات المعادلة 2025، خاصة بعد اقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية الأسبوع الماضي، الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للطلاب حاملي الشهادات المعادلة للعام الجامعي 2024 – 2025، فقد جاء التنسيق في مختلف الجامعات كالتالي:

  • فقد وصل الحد الأدنى لكليات الطب 85%، 83% لجامعتي الجلالة والعلمين،81% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.
  • فقد وصل الحد الأدنى لكليات الأسنان 82%، 77% لجامعتي الجلالة والعلمين،75% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.
  • فقد وصل الحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي 78%، 73% لجامعتي الجلالة والعلمين، 71% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.
  • فقد وصل الحد الأدنى لكليات الصيدلة 73%، 68% لجامعتي الجلالة والعلمين، 66% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.
  • فقد وصل الحد الأدنى لكليات الهندسة 70%، 65% لجامعتي الجلالة والعلمين 63% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.
  • فقد وصل الحد الأدنى لكليات الحاسبات 65%، 60% لجامعتي الجلالة والعلمين، 60% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

موعد تنسيق الشهادات المعادلة العربية و الأجنبية 2025

ومن المقرر أن يتم تقديم أوراق الطلاب الذين يرغبون في عمل المعادلة وأعمال قبولهم خلال شهر سبتمبر 2024، حيث أن تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2024 في الجامعات الخاصة والأهلية يتم التقديم من خلال موقع التنسيق الالكتروني او الجامعات نفسها، أما عن تنسيق الشهادات المعادلة العربية و الأجنبية 2024 في الجامعات الحكومية فيكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عند فتح باب التسجيل من خلاله، اما عن كيفية عمل معادلة الدرجات العلمية مثل “الليسانس، البكالوريوس، الدكتوراة” سوف يكون من خلال الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق الالكتروني.