الأهلي في التصنيف الثاني.. تصنيف قرعة كأس العالم للأندية 2025 بأمريكا والأندية المشاركة

الأهلي في التصنيف الثاني.. تصنيف قرعة كأس العالم للأندية 2025 بأمريكا والأندية المشاركة
قرعة كأس العالم للأندية 2025

صرحت تقارير صحفية عالمية عن تصنيف قرعة كأس العالم للأندية 2025، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وأشارت الى إن الأهلي سيقع في التصنيف الثاني لقرعة كأس العالم 2025 ، متفوقا على الهلال السعودي والذي وقع في التصنيف الثالث، وتشير التقارير الى أن هذا التصنيف ليس بشكل رسمي حتى الآن، ولكنه وفقا لتصنيف الأندية المشاركة في مونديال الأندية 2025، وفقا للاتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء.

قرعة كأس العالم للأندية 2025

أعلنت تقارير صحفية، على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قامت بتحديد مقرعة كأس العالم للأندية 2025 خلال شهر يناير القادم، المقامة على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا، ومن المترقب ان تقام بطولة كأس العالم للأندية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق15 يونيو وتستمر على مدار شهر حتى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد 13 يوليو.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

تم تأكيد 30 فريق من أصل 32 تأهلوا للنسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، ومتبقي مقعد لبطل الليبرتادوريس، بالإضافة الى مقعد للدولة المستضيفة، وجاءت اسامي الأندية التي تم الإعلان عنها حتى الآن وفقًا للتالي..

  • من أفريقيا: الأهلي – الوداد المغربي – الترجي التونسي – صنداونز الجنوب أفريقي.
  • من أوروبا: ريال مدريد الإسباني – مانشستر سيتي الإنجليزي – تشيلسي الإنجليزي – بايرن ميونخ الألماني – باريس سان جيرمان الفرنسي – إنتر ميلان الإيطالي – بورتو البرتغالي – بنفيكا البرتغالي – يوفنتوس الإيطالي – بروسيا دورتموند الألماني – أتلتيكو مدريد الإسباني – سالزبورج النمساوي.
  • من آسيا: الهلال السعودي – العين الإماراتي – أوراوا الياباني – أولسان الكوري الجنوبي.
  • من أمريكا الجنوبية: ريفر بليت – بوكا جونيورز – فلامينجو – بالميراس – فلومينينسي.أمريكا الشمالية: مونتيري المكسيكي – ليون المكسيكي – سياتل ساوندرز الأمريكي – باتشوكا المكسيكي.
  • من أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي.