أخبار مصر

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وبدء العمل بالتوقيت الشتوي وأسباب تغيير الساعة في مصر

بالتزامن مع اقتراب الإنتهاء من فصل الصيف بدأت محركات البحث تمتلئ بالعديد من التساؤلات من قبل الملايين من المواطنين وخاصة محبين فصل الشتاء بالسؤال عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وذلك بعد أن بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، حيث أن الكثير من الأشخاص يهتمون بمعرفة موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى في مصر، فمن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” خبر صح ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

ومن خلال عمليات البحث الرائجة عبر محركات جوجل من قبل الملايين من المواطنين وبالتحديد عشاق فصل الشتاء والأجواء الشتوية لمعرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، حيث أنه بناءً على نص القانون رقم 24 لسنة 2023 أنه اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر سوف يتم العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، واعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر وحتى الجمعة الأحيرة من شهر أبريل سوف يتم العمل بالتوقيت الشتوي في مصر.

أسباب تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي في مصر

وبعد ان تعرفنا على موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، فمن خلال متابعة الفقرة التالية من المقال سوف نتعرف عزيزي القارئ على الأسباب الرئيسية لتطبيق التوقيت الشتوي والصيفي في مصر، حيث تمثلت الأسباب في الآتي:

  • وبناءً على ما أعلنته الحكومة المصرية أن فرق التوقيت ما بين التوقيت الشتوي والصيفي يهدف إلى توفير 1% من معدل استهلاك الكهرباء في العام الواحد أي ما يساوي 150 مليون دولار في العام.
  • حيث أنه من المفترض أن يتم توفير حوالي 25 مليون دولار، وذلك عن طريق تقليل استخدام وحدات الغاز التي يتم استخدامها في إنتاج الكهرباء بالجمهورية.
  • وذلك بالإضافة إلى زيادة القوة الإنتاجية في فترة الصيف لزيادة عدد ساعات العمل ومن ثم تقليل التكاليف المادية الناتجة عن هذه الزيادة.