“العودة” بداية العام الدراسي الجديد 2025 .. وخريطة العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس والجامعات

“العودة” بداية العام الدراسي الجديد 2025 .. وخريطة العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس والجامعات
بداية العام الدراسي الجديد 2025

يحرص الطلاب وأولياء الأمور بشكل مستمر للبحث عن بداية العام الدراسي الجديد 2025، ويأتي هذا التساؤل بالتزامن مع اقتراب دخولنا لشهر سبتمبر والمتعارف عليه أنه الشهر الذي تبدأ به الدراسة عادة في العديد من الدول العربية ومنها مصر، وفي هذا الصدد نعرض لكم من خلال موقعنا الاخباري خبر صح التفاصيل الخاصة بعودة الدراسة في مصر.

بداية العام الدراسي الجديد 2025

وفي سياق البحث عن بداية العام الدراسي الجديد 2025، كانت وزارة التربية والتعليم في مصر قد أعلنت أن بداية الدراسة داخل جمهورية مصر العربية من المقرر لها أن تبدأ في 21 سبتمبر 2024، كما هو مقرر لها من قبل الوزارة.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

هناك مجموعة من الأخبار التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء حول تأجيل الدراسة داخل مصر خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أثار فضول الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة حقيقة الأمر، ولكن الوزارة قامت من جانبها بالتأكيد على أن الدراسة في موعدها ولا يوجد أي تأجيلات ، وإذا حدث أي جديد فمن المؤكد أنها ستقوم بإعلام الطلاب من خلال موقعها الرسمي، الجدير بالذكر أن الدراسة في المدارس ستبدأ في 21 سبتمبر، على أن يبدأ العام الجديد في الجامعات بأول شهر أكتوبر المقبل.

خريطة العام الدراسي الجديد

نعرض لكم في السطور القادمة التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد من إجازات ومواعيد خاصة بامحانات الفصل الدراسي الأول وغيرها من أمور يجب على الطلاب أن يكونوا على علم بها، ومن أهمها ما يلي:

  • يبدأ العام الدراسي الجديد السبت:  21 سبتمبر المقبل.
  • تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية: 31 مايو للعام 2025.
  • تبدأ امتحانات الترم الأول: 11 يناير 2025.
  • تبدأ إجازة نصف العام: 25 يناير 2025.
  • تبدأ الدراسة بالترم الثاني: 8 فبراير القادم.
  • تبدأ امتحانات الترم الثاني للنقل والشهادة الإعدادية: 24 مايو 2025.
  • تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2025: 14 يونيو المقبل.