أخبار مصر

متي ذكري المولد النبوي الشريف 2024؟.. موعد المولد النبوي الشريف 1446 بالتاريخ الهجري و الميلادي

اشتدت مُعدلات البحث في الوقت الراهن عن متي ذكري المولد النبوي الشريف 2024، وهو من المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين كل عام في شتي بقاع الأرض، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري “خبر صح” معرفة موعد المولد النبوي الشريف، وابرز عبارات التهنئة.

ذكري المولد النبوي الشريف 2024

يتساءل العديد من المسلمين عن متي ذكري المولد النبوي الشريف 2024/1446 حيثُ يحتفل العالم لعربي و الإسلامي كل  عام في يوم 12 من ربيع اول من كل عام هجري بمولد نبي الإسلام محمد بن عبدالله وهو من المناسبات الهامة عند المسلمين، ويكون هذا اليوم إجازة رسمية في معظم الدول الإسلامية، ويحتفل المسلمين كل عام بهذه المناسبة بتبادل الحلوى فعلي سبيل المثال في مصر يتم صناعة حلوي مخصوص في هذا التوقيت من كل عام، بالإضافة الي حلقات الذكر وغيرها من الاحتفالات الأخرى، وبالحساب الميلادي يحل المولد النبوي لهذا العام 2024 يوم 16 من سبتمبر 2024.

عبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف

  • رحمة الله تجلت للأنام برسول الله وآل الكرام ولد المرسل هادينا الهمام هنئوا بعضكم يا مؤمنين.
  • بشرى بعبير الأعياد، قرآن الله إلى البشر، بشرى للحاضر والبادي ولد الهادي.
  • ملأت الكون يا طه سرورًا، وفاحت ذاتك المثلى حبورًا، لقد زينت الدنيا عطرًا ونورًا، وقد أسقيتها ماءً طهورًا.
  • بالعود والبخور برشات العطور، نهنئكم بميلاد الرسول. أسابق البشر وأهنئك بمولد خير الأنام، عسى ربي يحفظك طول الزمان، ويرزقك التقوى والإيمان وقصور هدية من الرحمن في أعلى الجنان وكل عام وأنت بخير يا أعز إنسان.
  • يا مولداً قد حوى عزاً وإقبالاً، بطلعته يبلغ المشتاق آمالاً.
  • نهنئكم بالذكرى العطرة، لمولد النبي المجتبى، والحبيب المصطفى، سيد الأولين والآخرين، حشرنا جميعاً في زمرته، وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.