“بالقرب من الظهور” .. تعرف على موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 الدور الثاني وخطوات الإستعلام عليها عبر موقع نتائج التعليم الفني

“بالقرب من الظهور”  .. تعرف على موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 الدور الثاني وخطوات الإستعلام عليها عبر موقع نتائج التعليم الفني
نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 الدور الثاني

ينتظر الكثير من طلبة الدبلومات الفنيه الذين لم يخالفهم الحظ بالنجاح في الدور الأول، نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 الدور الثاني، حيث أتاحت وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني فرصه للإستعلام عنها عبر الإنترنت مثل نتيجة إتمام الدور الأول، وذلك تيسيراً عليهم في الحصول عليها، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “خبر صح” . سوف يتم التعرف على خطوات الإستعلام عن النتيجه بسهوله عبر الموقع الرسمي لوزارة التربيه والتعليم.

نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 الدور الثاني

هناك العديد من التساؤلات حول نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 الدور الثاني، وذلك عقب الإنتهاء من كافة الإمتحانات يوم 13 أغسطس والتي بدأت يوم 3 من الشهر ذاته في جميع التخصصات والأقسام، وتعتبر إمتحانات الدور الثاني هي بمثابة فرصه ثانيه للطلاب في النجاح في ذلك السنه الدراسيه الهامه، وقد بلغت نسبة نجاح إتمام الدبلومات الفنيه للدور الأول نحو 70.9% في النظام ثلاث وخمس سنوات، وكان عدد الطلاب حينها حوالي 790625، تم حضور 786969، ونجح منهم 558018 طالب وطالبه، بينما كان عدد الراسبين نحو 232 ألف و 607، وتم سماح الدخول للدور الثاني لحوالي 197817 طالب وطالبه، ولم يتم الإعلان من قبل وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني عن الموعد حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يكون خلال الأيام القليله الماضيه، عقب الإنتهاء من كافة إجراءات التصحيح.

خطوات الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنيه الدور الثاني

تم إتاحة فرصه لجميع طلاب الدبلومات الفنيه الدور الثاني للإستعلام عن نتائجهم بسهوله من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربيه، وجاءت خطوات الحصول عليها على النحو التالي :

في بداية الأمر يتم التوجه إلى بوابة نتائج التعليم الفني.

ثم في الخطوه التي تليها يتم تحديد الصف الدراسي، ويقوم الطالب بعدخال كافة البيانات المطلوبه أمامه مثل رقم الجلوس.

ثم بعد ذلك يقوم بتحديد المحافظه الذي ينتمي إليها، ثم كتابة بيانات المدرسه المُقيد بها.

ويتم في أخر خطوه الضغط على كلمة الإستعلام.