أخبار دوليّة

هل هناك زيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد لسنة 2024!! وزارة المالية تُجيب كافة المستحقين

من بين الاسئلة المتداولة من قبل الكثير من المواطنين المغاربة هي هل هناك زيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد لسنة 2024!! تأتي تلك التساؤولات نظرا للظروف الاقتصاديه الصعبه التي تمر بها البلاد الفترة الاخيره، وقامت وزارة المالية المغربيه بالرد على تلك التساؤولات المنتشره من قبل المواطنين

هل هناك زيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد لسنة 2024

اليكم الان الاجابة على سؤال هل هناك زيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد لسنة 2024! حيث اوضحت وزارة المالية ان التوقعات تشير ان الزيادة الجديده في معاشات المتقاعدين ستكون في بداية العام المقبل 2025، وفي حالة حدوث إصلاحات في صندوق التقاعد خلال هذا العام فمن المتوقع ان تكون الزيادة خلال نهاية العام الجاري، وسيتم الإعلان عن الموعد النهائي خلال الفترة المقبله، وتعمل الدولة الان جاهده لعمل الكثير من الإصلاحات في الصندوق التقاعدي وذلك لإصلاح وضع المتقاعدين في الدولة.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب 2024

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب 2024 جاء خلال هذا العام للكثير من الأهداف، والتي من بينها تحسين الوضع المادي لموظفي القطاع العام والخاص وبهدف تخفيف العبء عن كاهل الطبقة المتوسطة، وللكثير من الاهداف الاخرى، وقد جاءت الزيادة الخاصه بالحد الادنى لأجور القطاع العام والخاص على النحو الأتي:

  • زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب 2024 القطاع العام: اعلنت وزارة المالية المغربيه ان زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب 2024 القطاع العام جاءت بنحو 1000 درهم، الدفعة الاولى من تلك الزيادة تم تطبيقها في يوليو 500 درهم كدفعة اولى، والدفعة الثانيه في يوليو 2025 بواقع 500 درهم.
  • زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب 2024 القطاع الخاص: والزيادة في القطاع الخاص تأتي بنحو 10% سيتم تطبيقها بشكل رسمي في مطلع العام المقبل.