الرياضة

fifa يعلن رسميا .. جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024 وموعد مباريات الاهلي خلال البطولة

يتساءل العديد من الجماهير علي معرفة جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024 بالنظام الجديد والطريقة لاول مرة التي يتم تنظيم هذه البطولة المستحدثة من جانب الفيفا بمشاركة الاندية ابطال الدول والتي سوف تقام في شهر ديسمبر 2024 في نسختها الاولي بمشاركة ريال مدريد بطل اروبا والعين الاماراتي والاهلي المصري بطلي اسيا وافريقيا.

جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024

اعلن الفيفا بشكل رسمي عن جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024 في نسختها الاولي التي سوف تقام شهر ديسمبر 2024، وتمتد البطولة علي مدار 3 شهور وتقام في دول مختلفة، ونظام البطولة يشبه نظام كاس العالم للاندية بالنظام القديم التي كانت تلعب به، وتبدا النسخة الجديدة من البطولة العالمية للأندية بمواجهة تجمع بطل دوري أبطال آسيا العين الإماراتي ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 22 سبتمبر المقبل في ستاد هزاع بن زايد في العين بالامارات.

موعد مباريات النادي الاهلي في البطولة 2024

  • يواجه  المارد الاحمر  يوم 29 أكتوبر  الفائز في المباراة الأولى بين العين وأوكلاند سيتي على ستاد القاهرة وتدور المباراة الثالثة بين بطل أندية أمريكا الجنوبية، الذي يحدد لاحقا وتحديدا في نوفمبر 2024، ونادي باتشوكا المكسيكي بطل أندية أمريكا الوسطى (كونكاكاف)، وموعد المباراة في 11 ديسمبر 2024.

 

  • وتشهد كأس القارات للأندية مباراة واحدة في نصف النهائي، تجمع الفائز في مواجهة الأهلي مع (العين أو أوكلاند سيتي) مع الفائز في مباراة بطل أمريكيا الجنوبية وبطل أندية أمريكا الوسطى وذلك يوم وفي الدور النهائي، المقرر ليوم 18 ديسمبر المقبل في ملعب سيتم تحديده لاحقا، واخيرا  يدخل ريال مدريد بطل أوروبا، المنافسات لمواجهة وحيدة ضد المتأهل عن نصف النهائي، وذلك من أجل التتويج باللقب.

بطولة كاس العالم للاندية 2025

والمعروف انه تم تحديد ان بطولة كاس العالم للاندية بنظامها الجديد سوف تلعب في الولايات المتحدة الامريكية بمشاركة 32 فريق علي مستوي العالم وتنطلق البطولة في شهري يونيو ويوليو 2025.