أخبار العرب

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 في المدارس الحكومية وفقًا للجدول الزمني المعتمد.. وزارة التربية والتعليم توضح

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل قاطع أنه لا صحة للشائعات المتداولة حول تأجيل بدء العام الدراسي 2024/2025 في المدارس الحكومية، وأكدت الوزارة أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد يوم 21 سبتمبر 2024، دون أي تعديل على الجدول الزمني المعتمد، فالآن من خلال موقعنا الإخباري “خبر صح” سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن العام الدراسي الجديد في مصر.

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

بسبب ارتفاع معدلات البحث عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، فقد أشارت الوزارة إلى أن الدراسة في المدارس الدولية ستبدأ في 8 سبتمبر 2024، داعية وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة قبل نشر أي أخبار، وبحسب الجدول الزمني المعتمد، من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية يوم 21 سبتمبر 2024، وينتهي في 5 يونيو 2025، بعد 35 أسبوعًا من الدراسة.

أما في الجامعات والمعاهد، فمن المقرر أن تبدأ الدراسة في 28 سبتمبر 2024، وتستمر حتى نهاية مايو 2025، مع توزيع الامتحانات والإجازات على مدار العام وفقاً للخريطة الزمنية لكل مؤسسة تعليمية.

تجهيزات المدارس للعام الدراسي الجديد

في إطار التحضيرات لانطلاق العام الدراسي الجديد، تقوم الوزارة بأعمال صيانة المدارس وتنفيذ خطط لتخفيف كثافة الفصول، كما تعمل على تأمين المنشآت التعليمية بالتعاون مع السلطات المحلية لضمان بيئة آمنة للطلاب، من الأفضل قبل أيام قليلة من انطلاق العام الدراسي الجديد، شددت الوزارة على أهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية وتجنب نشر الأخبار المغلوطة التي قد تسبب بلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2025 في مصر

كما جددت الوزارة تأكيدها على التزامها بالخريطة الزمنية المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث ستبدأ الدراسة في جميع المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية في الموعد المقرر، وفي سياق متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول تأجيل موعد بدء الدراسة، مؤكداً أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، وأوضح المركز أن الوزارة تواصلت مع الجهات المعنية لتأكيد عدم صحة هذه الشائعات.