اليوم العالمي للكلاب 2024.. أوفى صديق للإنسان وإليكم أبرز الصفات وحقائق مثيرة لا يعرفها الكثيرون

اليوم العالمي للكلاب 2024.. أوفى صديق للإنسان وإليكم أبرز الصفات وحقائق مثيرة لا يعرفها الكثيرون
اليوم العالمي للكلاب

من المهم الإشارة إلي إنه يصادف يوم الاثنين 26 أغسطس الجاري اليوم العالمي للكلاب، حيث إنه من الجدير بالذكر تحتفل منظمات وجمعيات الرفق بالحيوان باليوم العالمي بأكثر حيوان يتميز بالوفاء والولاء بأصحابه وذلك في يوم 26 أغسطس من كل عام، حيث إنه يتميز ويسمي بالصديق الوفي، ويمكنه أن يضحي بحياته لإنقاذ صديقه الإنسان، كما إن الكلب ليس مجرد شريك حياة وحضور إيجابي للصحة الجسدية والعقلية للكثير منا، ولكنه أيضًا حليف مخلص في عمليات الإنقاذ، إليكم من خلال موقعنا الإخباري سنعرض لكم كافة التفاصيل وأبرز الصفات الموجودة بهذا الحيوان الوفي قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

اليوم العالمي للكلاب

من الجدير بالذكر تعمل المنظمات والجمعيات الرفق بالحيوان اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024 بالاحتفال باليوم العالمي للكلاب، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في بتربية الكلاب في المنزل، منها من أجل الراحة أو الرغبة في اقتناء حيوانات أليفة أو الحراسة، كما إنه تجدر الإشارة إلي بانه قد تم تأسيس اليوم العالمي للكلاب وذلك في عام 2004، حيث إنه اليوم الذي قد حددته مؤسسة “Pet & Family Lifestyle Expert”، وقد أنشأت مؤسسة Pet & Family Lifestyle Expert Foundation اليوم الوطني للكلاب بالتعاون مع مدرب الكلاب كولن بيج، وذلك من أجل الانتباه إلى ما يمر بها الكلاب في جميع أنحاء العالم، كما قد أوضحت موقع National Dog Day إن اليوم يهدف إلى تكريم هذا الحيوان المخلص والوفي والذي قد ساهم في الحفاظ على حياة الإنسان، حيث استخدموا بعض الكلاب لكشف المخدرات والقنابل وتطبيق القانون.

ما لا تعرفه عن الكلاب؟

  • أما إنه من الأمور الذي لا يعلمها الكثير من محبي هذا الحيوان الأليف الوفي على إنه طبقا لما قد أعلنتها موقع National Dog Day، فإن لدي الكلاب ثلاثة جفون، وما لا تعرفونه أيضا أن ذوي الفراء يسمى الغشاء الراف.
  • هناك أيضًا بعض السمات الفريدة المرتبطة بسلالات معينة من الكلاب: Shar-Peas وChow Chows لديهم ألسنة سوداء، و30% من الدلماسيين يعانون من الصمم في أذن واحدة.
  • إذا تواجه الفهد والكلب السلوقي في سباق طويل، يفوز السلوقي؛ وذلك لأن الكلاب السلوقية سريعة بشكل استثنائي لمسافات طويلة، حيث تصل إلى 35 ميلاً في الساعة لمسافة 7 أميال.

ما هي صفات الكلاب؟

  • الولاء: لطالما ارتبطت نوعية الولاء بالكلاب، حيث إن الكلاب تتذكر أصحابها حتى بعد فراق طويل، واستعدادهم للتضحية بأنفسهم من أجل سلامتهم وأمنهم.
  • الذكاء: تتمتع الكلاب بذكاء خاص على عكس الحيوانات الأخرى، فهي قادرة على قراءة لغة الأشياء والتعرف على الأشخاص وتتبعهم بناءً على تفعيل حواسهم الدقيقة لكشف أدلة الجريمة والقبض على الجاني.
  • لغة المحادثة: فقد أثبتت الدراسات على قدرة الكلاب على التواصل مع الإنسان.
  • القدرة على التعلم: فإن الكلاب من الحيوانات الذي سهل ترويضها وتعليمها أمور كثير مثل الجلوس أو القدوم إليك.
  • قوة الحواس: تتميز الكلاب بحواس دقيقة وأهمها حاسة الشم واللمس، حيث تستطيع اكتشاف الأشياء بشكل جيد، كما تعتمد الكلاب على حاسة اللمس في التواصل مع الآخرين.