أخبار دوليّة

“5% زيادة” حقيقة الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024 وفقا لوزارة المالية المغربية

يتساءل العديد من المواطنين في المغرب العربي عن الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد، وذلك نظرا لأهمية هذا الموضوع لدى الكثير من المتقاعدين في المملكة، وقد أعلنت وزارة المالية مؤخرا عن قرارها بصرف زيادات على المعاشات التقاعدية، حيث يتم صرف هذه المعاشات في موعدها المحدد يوم 15 من كل شهر، وفي هذا السياق، ونعرض لكم من خلال موقعنا الاخباري خبر صح التفاصيل الخاصة بهذه الزيادة.

الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد

بعد تصاعد التساؤلات حول الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد، أعلنت وزارة المالية والاقتصاد المغربية عن الموافقة على تطبيق زيادة بنسبة 5% على المعاشات، وهي زيادة من المتوقع أن تصرف في شهر أغسطس الحالي، تصل قيمة هذه الزيادة إلى 500 درهم، ويستفيد منها حوالي مليون متقاعد في المملكة.

حقيقة الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق بالمغرب

هناك العديد من التساؤلات من جانب الأفراد في المغرب حول حقيقة الأخبار المنتشرة عن وجود زيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد، وفي هذا الإطار قامت الجهات المختصة داخل المغرب بالتصديق على هذا الأمر وأوضحت أن هناك زيادة في المعاشات بالفعل يتم صرفها هذا الشهر.

كيفية الاستعلام عن المعاشات

تزامنا مع هذه الزيادات، يرغب العديد من المتقاعدين في معرفة كيفية الاستعلام عن قيمة المعاشات، وأوضحت وزارة المالية المغربية أن الاستعلام يمكن إجراؤه من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وفيما يلي الخطوات اللازمة للاستعلام عن المعاشات:

  • أولا زيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية المغربية.
  • بعد الدخول إلى الموقع، يتعين الضغط على الأيقونة المعنونة بـ “رواتب متقاعدي الصندوق المغربي”.
  • القيام بتحديد المؤسسة التي يتبع لها المتقاعد من القائمة المتاحة.
    يتعين على المستخدم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، مثل الاسم بالكامل ورقم الهوية
  • الوطنية.
  • في هذه الخطوة على المستعلم التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح قبل المتابعة.
  • في النهاية، يتم الضغط على زر “الاستعلام” لعرض جميع المعلومات المتعلقة بالزيادة المضافة وموعد صرفها.