أخبار مصر

“جهز نفسك للقبض” .. ماهو موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024؟ وزارة التضامن الإجتماعي تُعلن عن الموعد الرسمي

يتسائل العديد من أصحاب المعاشات عن ماهو موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024؟ حيث أن موعد المعاش هو أكثر ما يشغل بالهم، نظراً لأنه هو الذي يتم الإعتماد عليه في تلبية جميع إحتياجاتهم، ويكون هو مصدر الدخل الوحيد للكثير منهم، وقامت وزارة التضامن الإجتماعي بتحديد موعد ليتم الصرف فيه على مستوى أنحاء مصر، وسوف تتعرفوا على ذلك الموعد من خلال متابعة السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “خبر صح”.

ماهو موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024؟

يتصدر سؤال ماهو موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024؟ محرك البحث “جوجل” في تلك الآونه، حيث يقترب شهر أغسطس على النهايه، ولا يفصلنا عن سبتمبر سوا أيام قليله من الآن، ويرغب جميعهم في موعد الصرف، حتى يتمكنوا من تلبية إحتياجاتهم الخاصه بهم وبأبنائهم، في ظل الظروف الإقتصاديه الصعبه التي تمر بها البلاد في تلك الآونه، وقامت وزارة التضامن الإجتماعي بتحديد يوم لصرف المعاشات فيه وذلك على جميع أنحاء الجمهوريه، ويكون هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، مما يعني ان صرف معاشات شهر سبتمبر ستوافق يوم الاحد المُقبل الموافق 1 سبتمبر 2024، على أن يستمر الصرف حتى نهاية الشهر ذاته.

الإستعلام عن قيمة المعاشات في مصر

كما أتاحت وزارة التضامن فرصه لجميع أصحاب المعاشات حتى يتمكنوا من معرفة قيمة معاشهم، بدلاً من التوجه إلى مكاتب التأمينات الإجتماعيه، وجاء ذلك في إطار تحسين الخدمات الإلكترونيه للوزاره، وتسهيل الأمور على المواطنين، وجاءت خطوات الإستعلام على النحو التالي :

  • في بداية الأمر يتم التوجه إلى موقع الهيئه القوميه للتأمين الإجتماعي.
  • ثم بعد ذلك يتم إختيار خدمة الإستعلام عن المعاش المنصرف للقائم بالصرف.
  • ثم في الخطوه التي تليها يتم الضغط على بدء الخدمه.
  • ثم إدخال كافة البيانات المطلوبه أمامك، ولكن يجب إنشاء حساب، في حالة عدم وجود حساب.
  • وفي الخطوه الأخيره يتم الضغط على الإستعلام.