الساعة 12 هتبقى 11.. موعد تأخير الساعة 60 دقيقة في مصر وحقيقة الغاء التوقيت الصيفي

الساعة 12 هتبقى 11.. موعد تأخير الساعة 60 دقيقة في مصر وحقيقة الغاء التوقيت الصيفي
موعد تأخير الساعة 60 دقيقة في مصر

يتسائل معظم الناس في هذه الفترة عن “موعد تأخير الساعة 60 دقيقة في مصر”، اي متى هو عودة التوقيت الشتوي لمصر مرة أخرى حيث ان التوقيت الصيفي له معاد مقرر له ان ينتهي فيه في خلال الفترة المقبلة سوف نتعرف في هذه المقالة عبر موقعنا الاخباري “خبر صح” عن موعد عودة التوقيت الشتوي مرة أخرى.

موعد تأخير الساعة 60 دقيقة في مصر

بعد السؤال عن موعد تأخير الساعة 60 دقيقة في مصر فيبحث الملايين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 وبدء التوقيت الشتوي 2024 ، فينص القانون رقم 24 لسنة 2023. على أنه “اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر؟

يبحث الكثير في هذه الفترة عن موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وكذلك موعد انتهاء التوقيت الصيفي، يبحث عنه الكثير وسيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في يوم 28 أكتوبر 2024 في تمام الساعة 11:59 مساءً.

ما هو التوقيت الصيفي

قد يهدف مشروع التوقيت الصيفي الى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بزيادة ساعة واحدة حيث ان يقوم التوقيت الصيفي على الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في النقص، مما يُؤدي إلى نقص هذه الزيادة.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 

وكانت الحكومة نفت شائعة توقف التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي أول جمعة من يوليو الماضي، في بيان صادر عن مجلس الوزراء :” بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة 5 يوليو تماشيا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم”.