الرياضة

النظام الجديد و موعد قرعة دوري ابطال اوروبا والقنوات الناقلة للمبارايات لعام 2024

بعد زيادة التساؤل عن موعد قرعة دوري ابطال اوروبا، حيثيقترب انطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2024-2025 في خاصية جديدة تزدان بها البطولة الأوروبية الأقوى على الإطلاق، النسخة الجديد تشهد وجود 36 فريقًا لأول مرة في تاريخ دوري ابطال اوروبا، ففي هذه المقالة سوف نتعرف على موعد قرعة دوري ابطال اوروبا والفرق المشاركة فيه.

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا

قبل البدء عن اعلان موعد قرعة دوري ابطال اوروبا، سيتم اولا إجراء قرعة للدور التأهيلي الأول يوم 18 يونيو 2024، ثم قرعة الدور التأهيلي الثاني يوم 19 يونيو 2024 ثم الملحق التأهيلي الثالث يوم 22 يوليو 2024، ثم مرحلة الإقصائيات التأهيلية يوم 5 أغسطس 2024. بعد ذلك تقام قرعة دور المجموعات الذي سيأتي بنظام الدوري وفقًا لـ 4 تصنيفات، يوم 29 أغسطس 2024 في تمام السابعة مساء بتوقيت السعودية ومصر.

ما القنوات الناقلة لقرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025؟

يتم إذاعة قرعة الأدوار المختلفة من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا عادةً عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وتحديدًا القناة الإخبارية المفتوحة. كما سيتم بث القرعة من خلال القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر يوتيوب. وتبدأ مراسم القرعة في تمام السابعة مساءً بتوقيت السعودية ومصر، الثامنة بتوقيت الإمارات.

ما نظام المشاركة الجديد في بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025؟ وما هي الفرق المشاركة؟

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا سيشهد مشاركة 36 ناديًا ،يتم تقسيمها على النحو التالي..

32 فريقٌا تتأهل وفق المعطيات الجارية بشكل اعتيادي.

4 مقاعد إضافية يتم تحديدها بناء على المعايير الآتية:-

  • مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قارياً.
  • مقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده من خلال رفع عدد الأندية المتأهلة عبر “مسار الأبطال” من 4 إلى 5.
  • مقعدان أخيران للاتحادات التي تحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم السابق (مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها مقسومة على عدد الأندية المشاركة).