“رسميًا” موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر للعاملين في القطاع الحكومي وابرز ادعية المولد النبوي

“رسميًا” موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر للعاملين في القطاع الحكومي وابرز ادعية المولد النبوي
إجازة المولد النبوي

يهتم العديد من الموظفين اهتمامًا كبيرًا بـ إجازة المولد النبوي لعام 2024 في مختلف قطاعات الدولة، حيث يتساءلون عن موعد الإجازة الخاصة بالمولد البنوي، وذلك بعد الاطلاع رسميًا على إعلان دار الإفتاء حول تحديد الموعد النهائي لإجازة المولد النبوي 2024، فالآن من خلال موقعنا “خبر صح” سنقدم لكم كل مايخص المولد النبوي الشريف 2024.

إجازة المولد النبوي 2024

وفقًا للقرار الوزاري السابق الذي ينص على ترحيل الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع بحيث توافق يوم الخميس من الأسبوع ذاته، ومن المتوقع أن تكون إجازة المولد النبوي 2024 يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، بدلاً من يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، لذا يترقب الموظفون الإعلان الرسمي عن موعد إجازة المولد النبوي 2024.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

من المتوقع أن يصادف المولد النبوي لعام 2024 يوم الاثنين 12 ربيع الأول، وذلك سيظل الموعد النهائي قيد التأكيد بعد استطلاع دار الإفتاء لهلال شهر ربيع الأول وإعلان الموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي 2024، حيث تعتبر مناسبة المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية الهامة لدى المسلمين، حيث يتم الاحتفاء بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وفي إجازة المولد النبوي 2024، يهنئ الأهل والأصدقاء بعضهم البعض بهذه المناسبة الدينية العظيمة ويتبادلون الزيارات العائلية.

إجازات شهر سبتمبر 2024

يحتوي شهر سبتمبر على 8 إجازات أسبوعية تقتصر فقط على العطلات الرسمية للشهر، والتي تشمل أيام الجمعة والسبت، بالإضافة إلى إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

ادعية المولد النبوي الشريف

سنعرض اليكم خلال السطور التالية ادعية المولد النبوي الشريف، ولكم من الممكن قولها في اي يوم من الايام، وقد جاءت هذه الادعية كالتالي:

  • يا رب أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.
  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .
  • اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .