أخبار مصر

بدء العد التنازلي .. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وحقيقة الزيادة الجديدة وكيفية الاستعلام عن المعاش الجديد من خلال موقع التامينات الاجتماعية ؟

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، بعد اقتراب الموعد الرسمي للصرف واستعداد الحكومة لصرف المعاشات وضخ الاموال في منافذ التي تم تحديدها من جانب الدولة لصرف المعاشات والذي يبدا من يوم 1 سبتمبر المقبل 2024، ويستطيع اصحاب المعاشات القيام بعمليات الصرف منذ ذلك اليوم.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

اعلنت هيئة التامينات الاجتماعيةعن  موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وهو ان يوم 1 سبتمبر 2024 الذي يوافق  الاحد المقبل هو موعد بداية صرف المعاشات لاصحابها وانه يستطيع اصحاب المعاشات القيام بعمليات الصرف ابتداء من ذلك اليوم، وسوف نعرض لكم الزيادة الجديدة بعد تطبيقها وكيفية الاستعلام عن المعاشات واماكن صرف المعاشات المحددة من جانب الدولة.

كيفية الاستعلام عن معاشات سبتمبر 2024

هناك مجموعة من الخطوات يمكن اتباعها للاستعلان عن معاشات شهر سبتمبر 2024 وسوف نعرضها لكم كالاتي

  1. قم الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية
  2. ثم أيقونة صاحب معاش، ومن خلالها اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية
  3. ثم التسجيل بالرقم القومي الخاص بصاحب المعاش ثم الضغط علي استعلام
  4. واخيرا سوف تظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

أماكن صرف معاشات سبتمبر 2024

  • منافذ شركة فوري
  • .ماكينات الصرف الآلي للبنوك «ATM»
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.
  • منافذ البريد المصري.
  • فروع البنوك الحكومية والتجارية.

حقيقة زيادة المعاشات شهر سبتمبر 2024

وطبقا لما اوضحته هيئة التامينات الاجتماعية بشان زيادة معاشات شهر سبتمبر فقد اوضحت انه ليس حقيقي ما يتردد عن زيادة معاشات شهر سبتمبر، واما عن اخر زيادة  أقرتها الوزارة كانت  في شهر فبراير 2024 الماضي، بناءا  على قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وقد تم تطبيق هذه الزيادة لمساعدة اصحاب المعاشات علي تحسين حياتهم ومرتباتهم لتناسب متطلبات الحياة.