زيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وأماكن صرف المعاشات

زيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وأماكن صرف المعاشات
موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 

ينتظر أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، وذلك لسد احتياجاتهم الشهرية واحتياجات أبنائهم، ووفقا لتعليمات رئاسة الجمهورية سيتم زيادة المعاشات بنسبة 15% لتصل إلى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وتصرف المعاشات مع بداية كل شهر ميلادى في جميع البنوك المصرية ومكاتب البريد.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

يقترب موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، حيث أنه يكون من بداية اليوم الأول من كل شهر، ويصرف معاش سبتمبر 2024 في يوم الأحد 1 سبتمبر ويستمر الصرف حتى اليوم السادس من الشهر، وذلك لتجنب التكدسات والازدحام أثناء صرف المعاش.

أماكن صرف معاشات شهر سبتمبر

تصرف معاشات شهر سبتمبر من خلال ماكينات الصرف الآلى الموجودة في جميع محافظات مصر، ومن خلال مكاتب البريد، فروع البنوك المصري، مكاتب التأمينات الاجتماعية وخدمات فورى وأمان، لكى يستطيع المواطن اختيار الوسيلة الأسهل والتى تتناسب معه.

كيفية الاستعلام عن صرف معاش شهر سبتمبر

أوضحت الهيئة العامة للتأمين عن خطوات الاستعلام عن صرف معاش شهر سبتمبر المقبل، وهو عن طريق الخطوات اتالية:

  •  فتح موقع التأمينات والمعاشات.
  • انقر على خدمة التأمينات الاجتماعية.
  • قم بكتابة الرقم القومي.
  • انقر على زر استعلام.
  • تظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالمعاش.

موعد صرف رواتب شهر سبتمبر 2024

قامت وزارة المالية بالإعلان عن تبكير موعد صرف رواتب شهر سبتمبر للموظفين في جميع هيئات الدولة، ليبدأ موعد الصرف من 22 سبتمبر ويستمر حتى 27 سبتمبر، وتصرف الرواتب من خلال ماكينات الصرف الآلى.

زيادة معاشات شهر سبتمبر

أوضحت وزارة المالية أن هناك زيادة جديدة لأصحاب المعاشات تقدر بنسبة 15%، وهذه الزيادة الهدف منها التحسين من أوضاع المواطنين المالية فى ظل الغلاء والظروف الاقتصادية السيئة التى تواجه البلاد في الفترة الحالية، وازداد المعاش بقيمة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه.