“الساعة هترجع تاني” موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي

“الساعة هترجع تاني” موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي
موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

تصدر موضوع موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر محركات البحث خلال الأيام الأخيرة، حيث أن المواطنين يرغبون في التعرف على حقيقة هذا الأمر، وعلى موعد تطبيقه لكى يكونوا على دراية بالتوقيت الجديد في مصر، ويطبق هذا القرار كل عام بعد انتهاء فصل الصيف، حيث أن التوقيت الصيفي يطبق من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل حتى يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر سنويا، ومن خلال موقعنا خبر صح سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالتوقيت الشتوي في مصر.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

يطبق موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر في يوم 27 أكتوبر 2024، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف، وفي حالة تطبيقه سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، وبالتالى سيحدث تغيير كامل في توقيت الصلاة، وستقوم جميع الهيئات الحكومية والخاصة في الدولة بالتعامل بناءا على هذا التوقيت الجديد.

بدء تطبيق التوقيت الشتوي

ينتهي التعامل بالتوقيت الصيفي في يوم 26 أكتوبر القادم، ويطبق التوقيت في اليوم التالي 27 أكتوبر، حيث أنه عند تمام الساعة الثانية عشر صباحا في يوم 26 يتم إرجاع الساعة إلى الحادية عشر مساءا.

 مميزات التوقيت الشتوى

يتمتع التوقيت الشتوي بالكثير من المميزات التى تجعله أفضل من التوقيت الصيفي، ومن أبرز مميزاته:

  • يوفر التوقيت الشتوي استهلاك الكهرباء والاعتماد على الشمس أكبر فترة ممكنة.
  • يتيح للمواطنين وقت أطول في النهار مما يساعدهم على إنجاز الكثير من الأمور.

أهمية تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

قامت الحكومة المصرية بالإعلان عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخري، حيث أن هذا القرار جاء لتخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك بهدف حل أزمة الكهرباء التى تمر بها البلاد، والعمل بالتوقيت الشتوي له أهمية كبيرة عند المواطنين والهيئات، لأنه يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل كبير.