“كم يوم إجازة للقطاع العام والخاص” موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. هل يتم ترحيلها الي الخميس؟

“كم يوم إجازة للقطاع العام والخاص” موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. هل يتم ترحيلها الي الخميس؟
إجازة المولد النبوي الشريف 2024

إجازة المولد النبوي الشريف 2024 تُعد من المناسبات الدينية البارزة التي يحتفل بها المسلمون في شتى أنحاء العالم، حيث يتم إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هذه المناسبة العظيمة تجسد فصلاً هاماً في التقويم الإسلامي، وتعتبر فرصة للتأمل والاحتفال بالقيم التي جاء بها النبي محمد وتعاليمه، ومن خلال موقعنا الاخباري المتنوع “خبر صح” سوف نوضح لكم التفاصيل كاملة تابعوا معنا.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

تعد هذه الإجازة فرصة للمسلمين للتأمل في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفهم سيرة حياته وتعاليمه التي شكلت أساساً للأخلاق والقيم الإسلامية، ويتم الاحتفال بهذه المناسبة من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك المحاضرات الدينية، والمواعظ، وتلاوة القرآن، وتوزيع الطعام والشراب، وغيرها من الأنشطة التي تعكس المحبة والتقدير للنبي محمد ومن المتوقع ترحيل إجازة المولد النبوي 2024، لتكون ثلاثة أيام متصلة إجازة رسمية بأجر كامل، حيث من المقرر أن ترحيل يوم إجازة المولد النبوي 2024، ليكون الخميس 19 سبتمبر 2024 بدلًا من الإثنين 16 سبتمبر 2024، ثم يتبعها يومي الجمعة والسبت، وهما عطلة أسبوعية رسمية بأجر كامل لموظفي القطاع الحكومي.

ادعية المولد النبوي الشريف

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته  إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .
  • اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .
  • يا رب أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.