“رسمياً”.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 طبقاً لقرار مجلس الوزراء

“رسمياً”.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 طبقاً لقرار مجلس الوزراء
موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

هل أنت مستعد لتأخير ساعتك؟ مع اقتراب موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، يترقب المواطنون موعد العودة إلى التوقيت الشتوي هذا التغيير السنوي في الوقت يؤثر على روتيننا اليومي، من النوم والاستيقاظ وحتى مواعيد العمل والدراسة، لذا تابعوا معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري خبر صح سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بموعد تغير الساعة من التوقيت الصيفي الي الشتوي.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

يحاول الكثير من المواطنين معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، فالتوقيت الصيفي والشتوي كلاهما له مميزاته وعيوبه، فالتوقيت الصيفي يزيد من ساعات النهار، بينما يوفر التوقيت الشتوي طاقة أكبر، فقد تم إعادة العمل بالتوقيت الصيفي بعد غياب دام لمدة سبع سنوات في شهر أبريل الماضي 2024، قام مجلس الوزراء بالإعلان رسمي عن انتهاء التوقيت الصيفي ليكون في أخر جمعة من شهر أكتوبر القادم 2024 وذلك بتأخير الوقت 60 دقيقة، فبدلاً من الساعة الثانية عشر صباحاً تصبح الحادية عشر مساءً.

أسباب إعادة تطبيق التوقيت الصيفي

قام مجلس الوزراء بالتوضيح بخصوص إعادة تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخري في مصر حيث أن مد النهار في الصيف يساعد علي ترشيد استهلاك الطافة مستغلاً ضوء الشمس في ذلك.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

أقر مجلس الوزراء أنه سوف يتم إعادة التوقيت الشتوي في أخر جمعه من شهر أكتوبر القادم 2024 حيث حينها سوف يتم تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

انتشر في الفترة الأخيرة اخبار عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر ولكن في هذه الأيام يتم مناقشة إلغاء التوقيت الشتوي لأن ذلك يوفر في استخدام الكهرباء.