“في ذكرى مولده” تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف وفقا لمجلس الوزارء المصري

“في ذكرى مولده” تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف وفقا لمجلس الوزارء المصري
موعد إجازة المولد النبوي الشريف

يتساءل العديد من المواطنين عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، وذلك مع اقتراب شهر سبتمبر ، ويترقب الموظفين داخل القطاع الحكومي والخاصالموعد المحدد لإجازة المولد النبوي الشريف من أجل معرفة متى بالتحديد ستكون العطلة من العمل، وفي هذا الصدد ومن خلال موقعنا الاخباري خبر صح سنعرض لكم التفاصيل الكاملة عن موعد المولد البنوي الشريف.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

وفي إطار متصل، كانت الحكومة المصرية قد أعلنت في وقت مسبق عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024، والتي من المقرر له أن يكون يوم 19 سبتمبر الموافق يوم الخميس بدلا من 16 سبتمبر الموافق الإثنين 12 ربيع أول، ويأتيب هذا الترحيل من أجل أن تكون الإجازة في نهاية الاسبوع، وهي إجازة مدفوعة الأجر بالمناسبة.

ذكرى المولد النبوي الشريف

تعد ذكرى المولد النبوي الشريف من المناسبات التي ينتظرها العديد من المسلمين في مختلف الدول العربية، باعتبارها مناسبة سعيدة لها مظاهر احتفالية متنوعة تختلف من دولة إلى دولة أخرى، وتختلف الاحتفالات ما بين اقامة اللية التي يتم فيها انشاد الأناشيد الدينية، وحلقات الذكر ، وتقيم المساجد الخطب التي تتحدث عن السيرة النبوية والقيم السامية التي أرثها النبي صلى الله عليه وسلم طول حياته، ويشترى الأفراد ما يعرف بحلاوة المولد وهدايتها للأحباب والأقارب.

أدعية المولد النبوي الشريف

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .
  • اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .
  • يا رب أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.